;;


About

مختارة

الاحدث

Navigation

ما هية اسرع سيارة الكهربائية في العالم ؟؟ و كم سرعتها ؟؟


كشفت شركة فراداي فيوتشر Faraday Future المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والسيارات المستقبلية سواء فيما يتعلق بالتصميم أو المحرك وبشكل رسمي عن سيارتها الكهربائية الخارقة الجديدة والتي تحمل اسم FFZERO1 وذلك خلال فعاليات معرض الكترونيات المستهلك، والذي يقام خلال فعاليات شهر يناير الجاري.
وفيما يتعلق بتصميم سيارة FFZERO1 ، فهو من التصاميم المستقبلية، والتي تتميز بتصميم جذاب وانسيابي كما أنه يراعي وبشكل كبير ديناميكية الهواء خارج السيارة.
وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي، وصالون سيارة FFZERO1 ، فهي سيارة خارقة تتميز بوجود مقعد وحيد خاص بالسائق، ويمكن تعديله حتى يصل إلى زاوية 45 درجة.
وتعمل تلك الوضعيات المريحة على تسهيل حركة الدورة الدموية داخل جسم السائق كما أنها تمتلئ بالتكنولوجيا الرقمية المتطورة، والتي تعتبر منها خاصية القيادة الذاتية على الطرقات العادية وعلى حلبات السباق.

جدير بالذكر أن شركة فراداي فيوتشر سوف تقوم بإطلاق نسخة تجارية من تلك السيارة الاختبارية FFZERO1 ، وتسعى من خلالها إلى منافسة سيارات شركة تيسلا الأمريكية الشهيرة والمتخصصة أيضا في صناعة السيارات الكهربائية.
وقد تم تجهيز هذه سيارة FFZERO1 بأربعة محركات كهربائية عالية الأداء بقوة إجمالية تصل إلى أكثر من 1000 حصان ما يمكنها التسارع من سرعة الثبات حتى سرعة 100 كلم / س خلال 3 ثوانٍ تقريباً وإلى سرعة قصوى تبلغ 321 كلم / س.
وقد ظهرت الكثير من السيارات الكهربائية، ولكن دون جدوي عملية، فهناك آراء منتشرة بقوة تفيد بأن كل ما يقال عن نظافة تلك السيارة واقتصاديتها لا يقلل من كونها سيارة ضعيفة لا تصلح إلا لملاعب الجولف.

ومع بداية العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين بدأت تظهر تصاميم السيارات الكهربائية الرائعة من دون استخدام محركات الاحتراق الداخلي.
من بين هذه السيارات Tesla Model S التي ظهرت في اكتوبر من عام 2014 بمحركين أمامي وخلفي بقوة في المحرك الأمامي تصل إلى 224 حصاناً والخلفي 476 حصاناً، أي يكون المجموع 700 حصان وعزم الدوران 931 نيوتن متر وتصل سرعتها الى 100 كلم \ ساعة خلال 3.3 ثانية فقط.



مشاركة
Banner

Ocian IT

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف

أضف تعليق:

0 comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.