;;


About

مختارة

الاحدث

Navigation

بالفيديو... اعادة المشي بعد الشلل تام بالقطب الكهربائي

قطب كهربائي يعيد شابا للمشي مجددا بعد شلل 5 سنوات
Side view of man in wheelchair
استعاد شاب أميركي يعاني شللا سفليا تاما منذ تعرضه لحادثة قبل خمس سنوات، القدرة على المشي بفضل قطب كهربائي زُرع في عموده الفقري، على ما أظهرت دراسة حديثة نشرتها الإثنين مجلة Nature Medicineهذا الشاب أصيب بالشلل بعد حادثة على زلاقة جليد آلية ألحقت أذى كبيرا بعموده الفقري في وسط الظهر ما تسبب له بعجز تام عن المشي وفقدان للإحساس في النصف الأسفل من الجسم.
وكان هذا الشاب قد أصيب بالشلل بعد حادثة على زلاقة جليد آلية ألحقت أذى كبيرا بعموده الفقري في وسط الظهر، ما تسبب له بعجز تام عن المشي وفقدان للإحساس في النصف الأسفل من الجسم.
وفي إطار هذه الدراسة التي انطلقت في 2016 بعد ثلاث سنوات من الحادثة، زرع جراحون في مستشفى “مايو كلينيك” في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا الأميركية، قطبا كهربائيا في حيز العمود الفقري الواقع في الجزء الخارجي من القناة النخاعية تحت منطقة الإصابة. وقد كان هذا القطب الكهربائي المربوط بجهاز ناظم مزروع في البطن متصلا لاسلكيا بجهاز تحكم خارجي.
وقد تابع هذا الشاب البالغ حاليا 29 عاما، جلسات تحفيز كهربائي وتمارين جسدية على مدى 43 أسبوعا، وفي غضون أسبوعين، بات في استطاعته أن يغتسل ويخطو خطوات بالاستعانة بأداة مساعدة على المشي تحت تأثير التحفيز الكهربائي. 
لمزيد من المعلومات انظر الفيديو...

مشاركة
Banner

Ocian IT

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف

أضف تعليق:

0 comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.